شحن مجاني لجميع انحاء المملكه !!

كيفية إنتقاء معطرات المفارش ومعرفة أنواعها

بواسطة Mohamed Nasser

معطرات المفارش

معطرات المفارش من أهم المستلزمات المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وذلك لأنها تلعب دور هام في تكملة الراحة والاسترخاء التي ينشدها الشخص عند العودة لمنزله، ولا سيما إن كان يعاني من خطب صحي ما، حيث ينشد الحصول على أقصى درجات الراحة سواء الجسدية أو النفسية، والتي تعد المعطرات أفضل عوامل تحقيقهما.

معطرات المفارش

معطرات المفارش هي المواد التي تضفي الروائح الذكية  ليس على المفرش فقط بل وعلى الغرفة كلها بمجرد رشه على المفرش، فهي تمثل تكملة لتحقيق النظافة والحصول على الانتعاش في المنزل.

وأفضل أنواع معطرات المفارش، هي التي تعطي رائحة ذكية والمصنوعة بجودة عالية، وذلك لضمان عدم حدوث أي أضرار عند استخدامها، ولاسيما أنها تلامس البشرة مباشرة، وهذا ما يتوافر في معطر مفارش دوفت برائحة الياسمين.

أهم مواصفات معطرات المفارش

لابد وأن يكون للبيوت النظيفة رائحة، ولأصحاب النفسية الجيدة عطر ساحر يحيط بما حوله باستمرار ويساعده على تصفية ذهنه مما حوله، لذلك ينبغي:

  • أن يكون لمعطر المفارش رائحة ناعمة ومُحببة.
  • ولابد ألا يسبب معطر المفارش الأمراض مثل تهيج للكحة.
  • كما يلزم أن تكون مناسبة لأصحاب أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو.
  • وأن يظل المعطر ثابت على نفس مستوى شدته لفترات زمنية طويلة، وذلك مثل معطر مفارش powder.

محاذير عند اختيار معطرات المفارش

عند شراء معطرات المفارش لابد من التحقق من عدم وجود بعض الأمور التي قد تجعل من اختيار هذا المعطر اختيار سيء للغاية، وذلك مثل:

  • أنه ينبغي أن تكون المعطرات مصنوعة من فواكه  ومواد طبيعية بالكامل ولا يدخل في تكوينها أي مواد كيميائية ضارة.
  • بالإضافة إلى ضرورة التحقق من كونها آمنة ، وأنها لا تسبب أي إصابات جلدية، لا سيما حدوث تهيج جلدي، و التسبب في تكوين بقع حمراء في الجسد، فلابد من قراءة مكوناتها بحرص لا سيما بالنسبة للأشخاص الذين قد يعانون من نوع ما من الحساسية الجلدية .
  • ضرورة التأكد من مناسبتها للأشخاص الذي يعانون من حساسية الصدر أو الربو.

معطرات المفارش ليس كما ينظر إليها البعض عامل رفاهية، بل هي عامل أساسي في الحفاظ على البيئة والمعيشة، إذن لابد من التأكد من سلامة المعطرات المستخدمة.

 

اترك تعليقا

يرجى ملاحظة ان التعليقات يجب الموافقة عليها قبل نشرها